شماغ مقتنياتي

أفضل ماركات شماغ في العالم

شماغ ماركة جورجيه ,افضل شماغ رجالي سعودي للعيد

الشماغ هو تقليد عربي عريق، لازال وسوف يظل يحظى بشعبية كبيرة بين السعوديين وكل الخليجيين، ففي شبه الجزيرة العربية ومنذ قديم الزمان، بل وحتى من قبل الإسلام، كانت تغطية الرأس بالنسبة للرجال روتينا مهما وأمرا معتادا، بالخصوص لدفع حرارة شمس الصحراء الحارقة عن الرأس ويكتب شماغ بالانجليزي yashmagh.

وفي زماننا الحالي، لازالت تغطية الرأس بالنسبة للرجل الخليجي عموما والسعودي خصوصا عادة مميزة، وتقليدا راسخا، كلها فخر، لأنها عادة الرجال ذووا الشأن والهمة في المناسبات الرسمية والأعياد الدينية.

الشماغ الأحمر في السعودية

الشماغ الأحمر هو الشماغ الرسمي في المملكة العربية السعودية، ويرجع تاريخه إلى حضارات ما بين النهرين في العراق، إذا أن مصطلح شماغ موجود في اللغة السومرية، وهي ” اش ماخ ” وتعني غطاء الرأس.

يتميز الشماغ بنقوشه المميزة، والتي تعني وفق عدد من المؤرخين الإحالة إلى ” شباك الصيد وسنابل القمح ” وعموما، فإن نقوش الشماغ تختلف بحسب ثقافة سكان البلدان العربية، والشماغ السعودي على الخصوص نقوشه مميزة عن باقي الدول العربية.

لباس الوجاهة والفخامة

من جهة أخرى، يمنح الشماغ السعوديين لمسة خاصة من الرقي والأناقة، فقد أصبح مظهرا من مظاهر الترف وحتى الفخامة، حيث أصبحت أفخم الماركات السعودية والعالمية تتنافس فيما بينها لأجل صناعة الشماغ الفاخر، من خامات قماش فاخرة للغاية.

وفي هذا الموضوع سوف نقترح عليكم عدد من الماركات الفاخرة للشماغ، والتي ننصحكم بها، لما تتميز به من فخامة ورقي :

شماغ جورجيه

افضل شماغ ، مصنوع خصيصا للرجال المتميزين في المجتمع، مصنوع من القطن الطبيعي الخالص، يحمي الرأس جيدا من مختلف عوامل الجو الخارجية، في نفس الوقت يمنح صاحبه إحساسا خاصا بالنعومة والحيوية .

شماغ مميز يجمع بين الشكل التقليدي الأصيل للشماغ، من حيث الطابع والهوية السعودية الخالصة وبين الحداثة والموضة من خلال تصميم مميز خاص، يليق بالرجال ذووا الوجاهة، في كل المناسبات الرسمية المختلفة، حيث يمكن ارتداؤه بعدة أساليب وطرق بحسب ذوق الرجل وبحسب المناسبة كذلك، من جهة أخرى، شماغ جورجيه يمكن تقديمه كهدية ثمينة قيمة للأشخاص المميزين وذووا المناصب المهمة والمقامات العالية.

افضل شماغ رجالي سعودي للعيد
شماغ ماركة جورجيه الاصلي موديل 2023 قطن طبيعي

شماغ لويس تشارد

شماغ سعودي فاخر جدا، مصنوع من أجود أنواع القطن الطبيعي، يحمي الرأس من مختلف عوامل الطقس سواء في الصيف أو في الشتاء، مع اعتماد الدقة المتناهية في حياكة خيوطه بحيث أنها نُسِجَت بتناغم وانسيابية، مما يمنحها ملمس راقي، ثم تصنيعه بدقة متناهية على أنماط خاصة ومتفردة في مظهرها وأيضا دقة في الألوان وثبات واضح، بحيث أنها تليق بالرجل العربي ذو الكاريزما والهيبة.

شماغ لويس تشارد العالمي، هو مزيج من النقوش المتميزة باللونين الأحمر والأبيض، تحتل  المراتب الأولى في ألوان الشماغ العربي الأصيل منذ عشرات السنين لأنها تزيد الرجل هيبة وفخامة.

وهو صنع خصيصا لمنح الرجل الخليجي طابع الهوية الأصلية، حيث أنه يحيل في شكله إلى التراث والهوية العربية العريقة، كما أنه رمز للأناقة والهيبة منذ سنين .

شماغ لويس تشارد، مناسب لجميع المناسبات الرسمية وغير الرسمية، وهو في جميع المناسبات سوف يجعل صاحبه مميزا ومحط أنظار الجميع.

 وبالنظر لتصميمه الرائع، يمكن ثنيه بشكل مربع أو مثلث، كما يمكن وضعه على الرأس وحتى على الكتف، كرمز ودلالة على القوة والعزيمة.

3
أفضل ماركات شماغ في العالم 8
شماغ بربروس

واحد من أفخر وأجود أنواع الأشمغة العصرية، بحيث تم صنعه من أفخر وأجود أنواع القطن الطبيعي، وكذا أجود أنواع الخيوط في العالم، وذلك اتباعا لمعايير الجودة العالمية، يأتي هذا الشماغ بنقشة رائعة تزين أطرافه، وهو يناسب الصيف والشتاء، لأنه يحمي الرأس من درجات الحرارة العالية صيفا، ومن البرد القارس شتاء.

شماغ بربروس الفاخر، يمنح صاحبه هوية عربية أصيلة، وهيبة كبيرة، هو يليق بالرجل المتمسك جدا بالتراث العربي الأصيل والرجل الذي يحرص كثيرا على أناقته في جميع المناسبات سواء الرسمية أو غير الرسمية، لأنه يزيد ويمنح لمسة خاصة للشياكة والأناقة، يمكن وضعه على الرأس على عدة أشكال بحسب ذوق الرجل وبحسب المناسبة، كما يمكن كذلك وضعه على الكتف كرمز للشموخ والانتصار.

شماغ بربوس، متوفر بلونين شماغ احمر و شماغ ابيض يباع في علبة فاخرة، وعليه فهو أفضل هدية يمكن تقديمها في المناسبات الخاصة للأشخاص المهمين.

شماغ بربروس الاصلي
شماغ احمر من بربروس
  • شماغ دافنشي

الشماغ الأحمر الفاخر دافنشي، اللمسة الساحرة للرجل الخليجي العصري، تم تصميمه وفق معايير احترافية عالية جدا، وعلى يد أمهر المحترفين في المجال، بحيث أنه يمنح الرجل مظهرا عربيا أصيلا أنيقا وفاخرا للغاية .

شماغ دافنشي مصنوع من أفخر وأجود أنواع الأقمشة القطنية، تمت حياكة خيوطه بحرفية عالية جدا من القطن الطبيعي، وبإتقان متناهي الدقة، ملمسه ناعم وحريري، يمنح الرجل شعورا بالراحة، مناسب ومريح لجميع الفصول، يمكن ارتداؤه يوميا، فهو يليق في جميع المناسبات، إذ يمنح صاحبه طلة خاصة، ويزيده جاذبية وأناقة.

شماغ دافنشي الاول
شماغ ماركة دافنشي
  • شماغ بولو هورس

شماغ بولو هورس شماغ احمر غامق ، رمز الهيبة والأناقة والفخامة، هو واحد من أفخم الأشمغة العصرية، مصنوع من أجود أنواع القطن، وذلك على أرقى المعايير العالمية، بحيث أنه يحمي الرأس من الأتربة ودرجات الحرارة العالية في فصل الصيف ومن الأمطار ودرجات الحرارة المنخفضة في فصل الشتاء.

يليق بالرجل المسؤول، المهم في المجتمع، وهو مناسب لجميع المناسبات المهمة وحتى المناسبات غير الرسمية، يمكن وضعه على عدة أشكال، حيث أن خامة ثوبه الممتازة، تجعله سهلا في الطي سواء على الشكل المربع أو المثلث، كما يمكن وضعه على الرأس وحتى على الكتف، بحسب ذوق الرجل، فهو في جميع الحالات يمنحه شعورا بالفخر، ويزيده أناقة وأبهة.

من جهة أخرى، شماغ بولو هورس، هو هدية فاخرة يمكن تقديمها في العديد من المناسبات، خاصة وأن علبته راقية وفخمة.

شماغ بولو احمر غامق
شماغ احمر غامق

هذه افضل الشمغة المتوفرة في متجر شماغ مقتنياتي

المختارة بعناية من افضل الماركات العالمية المتخصصة في مجال الملابس الرجالية العربية الاصلية والاصيلة وهنالك الكثير من الاشمغة المشهورة في السوق السعودي والمتوفر في العديد من متاجر الشماغ الاخرى منها : شماغ البسام وشماغ سيار وشماغ دنهل و شماغ جيفنشي وشماغ كاستل وماريو فلنتينو وماركات كثيرة تعد ولا تحصى وكل واحدة تتميزة عن الاخرى بمستوى الجوة او دولة التصنيع والاسم التجاي ومدى شهرته لذالك نحن في متجر مقتنياي حاولنا توفير الاشمغةالافضل من جميع النواحي من حيث التصميمم المميز والجودة العالية والسعر المناسب بل المنافس ايضا في مجال الاشمغة الرجالية والمستلزمات بشكل عام .